skip to Main Content

وزير المالية الروسي: “روسيا تواجه وضعاً اقتصادياً صعباً بالتزامن مع انخفاض أسعار النفط وخطر كورونا” .

صرح وزير المالية والخزانة في روسيا “أنتون سيلوانوف” أن روسيا تواجه وضعاً اقتصادياً صعباً في ظل انخفاض أسعار النفط في العالم، إضافة لخطر وباء كورونا الذي تسبب في توقف عدة قطاعات اقتصادية.

وقال “سيلوانوف” ، أمس الأربعاء، خلال حديثه في اجتماع لمجلس إدارة الخزانة الفيدرالية وفق مانقلته قناة “آنا” الروسية: “إن الوضع في الاقتصاد العالمي لا يتطور بشكل جيد ولهذا السبب تنحرف روسيا عن توقعات الاقتصاد الكلي لعام 2020، وفي الآونة الأخيرة واجهنا وضعًا صعبًا بالنسبة لروسيا بسبب انخفاض في أسعار موارد الطاقة لدينا” مضيفاً “هذا الانخفاض في الأسعار كان دائمًا أحد عوامل الخطر الرئيسية لاقتصادنا، أما الآن فقد تم إضافة عامل أكثر خطورة على الاقتصاد وهو فيروس كورونا التاجي”.

وأشار وزير خزانة الاحتلال الروسي في حديثه إلى ضعف في واردات عدة قطاعات مثل النقل بما في ذلك النقل الجوي والسياحة والأعمال التجارية الصغيرة بالإضافة لعدد كبير من القطاعات الأخرى وسط انخفاض في حجم مشتريات السلع باهظة الثمن من بينها السيارات.

فيما توقع رئيس غرفة المحاسبة في موسكو “أليكسي كودرين” نمواً صفرياً في الاقتصاد الروسي بأسعار النفط الحالية -بحسب قناة آنا -.

يُذكر أن سوق النفط العالمي يواجه انهياراً نتيجة انتشار وباء كورونا وعدم وجود اتفاق بشأن الإنتاج بين دول منظمة “أوبك”، مما أثر بشكل سلبي على اقتصاد الاحتلال الروسي بالتزامن مع خسائره في الحرب السورية ضد الثوار.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top